التخطي إلى المحتوى

كيف تحمى حسابك على الفيس بوك من التعطل ؟؟ يعتبر الفيسبوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي انتشارًا، حيث أنه يضم عدد كبير جدًا من المتابعين والمستخدمين له، ويحقق الفيسبوك دور كبيرًا جدًا في تعزيز التواصل بين كافة المجتمعات، وأصبح أيضًا له الكثير من الأدوار المهمة الأخرى التي تساعد في نشر المعلومات والثقافة، وتشجيع الشباب على العمل، ورؤية النماذج والتجارب الناجحة التي تعطي الشباب الحافز القوي وتجعله يعمل على تطوير نفسه بكافة الأشكال، ولكنه أحيانًا يتعرض الحساب للخطر ويتعرض لأن يقفل أو يهكر من قبل البعض ولهذا سنشرح في موضعنا كيفية حماية حسابنا الشخصي وعدم تعريضه للقفل أو التعطيل.

أسباب تعطيل وحذف الفيسبوك

كيف تحمى حسابك على الفيس بوك من التعطل ؟؟
كيف تحمى حسابك على الفيس بوك
  • من أوائل الأشياء التي تتسبب في تعطيل أو حذف الفيس بوك الخاص بك، هو أن يتم التبليغ عن الحساب الخاص بك من قبل أكثر من شخص فهذا سيطلب من إدارة الفيس بوك أن تقوم بحذف حسابك وتوقيفه.
  • السبب الثاني في حذف أو تعطيل حسابك على الفيس بوك هو أن تقوم، بنشر شيء محفوظ بحقوق ملكية، فهذا يعتبر في بند السرقة وإذا تم التبليغ عنك فالأمر يتطور إلى معاقبتك وغلق حسابك على الفيس بوك.
  • أما السبب الثالث في تعطيل الحساب على الفيس بوك هو أن نقوم بتسمية الفيس بوك باسم مستعار أو اسم وهمي، فهذا سيعكس صورة للإدارة أنك شخص مزيف وغير واضح وبالتالي سيقومون بحذف الحساب.
  • أما السبب الرابع فهو شراء المعجبين الذي يقوم به البعض ويستخدمونه في عمليات الغش وتزوير النتائج، ولأن كل شيء يخضع للفحص فهذا يجعل إدارة الفيس بوك تكتشف الأمر سريعًا وتقوم بتعطيل الحساب.
  • أيضًا هناك سبب خامس وهو ألا يقوم الشخص المستخدم باستكمال بيناته الشخصية على الفيس بوك، فذلك سيؤدي إلى الشك في صحة الهوية وسيجعل إدارة الفيس بوك تقوم بإغلاق الحساب.
  • أيضًا عمل حسابات للتفاعل فقط وتبادل الإعجابات والتعليقات فهذا يجعل الإدارة تلاحظ أن الحساب وهمي وليس له هدف أو قيمة فتقوم بحذفه أو تعطيله بشكل نهائي، ويحدث نفس الشيء أيضًا إذا تم عمل إشارة للأصدقاء بشكل مبالغ به.

اقرأ المزيد: تحميل محاكي Download Smart GaGa 2020 للكمبيوتر لتشغيل تطبيقات

كيف تحمى حسابك على الفيسبوك من التعطل ؟

كيف تحمى حسابك على الفيس بوك من التعطل ؟؟
كيف تحمى حسابك على الفيسبوك من التعطل ؟
  • لنقوم بحماية حساب الفيسبوك الخاص بنا من التعطيل أو الحذف يجب علينا أول شيء أن نقوم بتسمية الحساب باسمنا الحقيقي، وعدم اللجوء إلى اسم مزيف، حتى لا نتعرض لإيقاف الحساب.
  • يجب الالتزام بعمل حساب شخصي واحد ولا نستمر في عمل أكثر من حساب لأن هذا سيعرضنا لأن تغلق جميع حساباتنا، كما يجب أيضًا أن نقوم باستخدام البيانات الشخصية الحقيقية لنا.
  • يجب علينا أن نقوم بربط الحساب الخاص بينا بأكثر من بريد الكتروني فمن الأفضل أن نقوم بحفظ بريد احتياطي حتى نلجأ إليه إذا ما تم إغلاق الحساب، كما أيضًا من الضروري ربط الحساب برقم الهاتف الخاص بنا.
  • من الجميل أيضًا لو نقوم بإضافة بعض جهات الاتصال التي توجد لدينا ونثق بها، وذلك حتى نستطيع التصرف والوصول إلى حسابنا إذا ما تم التعطيل أو حذف الحساب، أو عدم القدرة إلى الوصول إليه إذا ما نسينا الرقم السري.
  • من الأفضل أيضًا لو نقوم بربط الحساب الخاص بنا برقم تأميني يرسل على رقم التليفون الخاص بنا، وهذه الطريقة آمنة جدًا إذا ما حدث أي اختراق للحساب أو محاولة لتهكيره.
  • فهذه الطريقة تجعلنا نعرف المصدر الذي يريد أن يقوم بالوصول لحسابنا وغلقه أو استخدامه بشكل سيء يسبب لنا الأذى.
  • ونكون بهذا وضحنا كافة الأسباب التي يغلق بسببها الفيسبوك، كما نكون أوضحنا كيفية الوقاية من هذا الأمر وكيف نحمي حسابنا بأكبر شكل ممكن.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *