التخطي إلى المحتوى

من أبرز مشكلات البشرة شيوعا بين النساء مشكلة حب الشباب وظهور الهالات السوداء التصبغات الجلدية واسمرار البشرة وظهور الندوب والبثور إلى غير ذلك من المشاكل الجلدية التي تصيب البشرة وتؤثر على جمالها ونضارتها ولذلك سنعمل على توضيح أسباب ظهور حب الشباب في منطقة الخدين، بالإضافة غلى توضيح طرق علاج حب الشباب المختلفة من خلال موقعنا معلومة اون لاين .. تابعونا.

حب الشباب في الوجه

ودعي ظهور حب الشباب في الخدود في 5 خطوات
ظهور حب الشباب في الخدود
  • تعد مشكلة حب الشباب من أكثر المشاكل الجلدية التي تصيب البشرة والتي يلعب في ظهورها عدة أسباب أبرزها حدوث اضطراب في معدل الهرمونات.
  • بالإضافة إلى إتباع نظام غذائي غير صحي يكون ملء بالسكريات والدهون هذا عدا الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية والتي تضر بصحة البشرة.
  • كما أنه يمكن أن تظهر حبوب الشباب نتيجة نقص المعادن الهامة لصحة البشرة والتي من أهمها الزنك حيث أن نقص هذا الفيتامين يعد عاملا اساسيا في إصابة البشرة بـ حب الشباب.

كيفية علاج حب الشباب

ودعي ظهور حب الشباب في الخدود في 5 خطوات
ظهور حب الشباب في الخدود

هناك مجموعة من النصائح التي يمكنك اتباعها للقضاء على مشكلة حب الشباب والتي تتمثل في:

  • الحرص على غسل البشرة بشكل يومي: فغسل البشرة يوميا ضروري لإزالة الاوساخ والشوائب العالقة بها والتي إذا لم يتم التخلص منها تحدث انسدادات في مسامات البشرة مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب علما بأنه يجب تنظيف البشرة بواسطة الصابون الطبي او الغسول المناسب لنوع بشرتك وذلك لتنظيف البشرة بعمق والحد من ظهور حب الشباب.
  • استخدام بعض الأدوية: هناك بعض الأدوية التي تتميز بفاعليتها في معالجة حب الشباب والتي يجب استخدامها تحت إشراف طبي ومن أمثلة هذه الأدوية بنزويل بيروكسيد والأدوية التي تحتوي على حمض الساليسليك إلى غير ذلك من الأدوية التي تساهم في التخلص من من حب الشباب بشكل نهائي.
  • تجنب لمس الحبوب: من أهم العوامل التي تساهم في معالجة حبوب الشباب هو عدم لمسها نهائيا وذلك تجنبا لنقل البكتريا من أماكن مصابة إلى أماكن سليمة وبالتالي انتشار العدوى مما يزيد الأمر سوءا ولكن من الاولي ان يتم استخدام المطهرات لتعقيم الأماكن المصابة وذلك للحد من انتشار العدوى ومنه ظهور حب الشباب مرة اخري.
  • تطبيق قناع هلام الألوفيرا: يتميز جل الألوفيرا بفاعليته في القضاء علي حب الشباب وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة والتي تؤدي دورا فعالا في تجديد خلايا البشرة فقط كل ما عليك فعله ان تحضر كمية من هلام الصبار وان تقوم بتوزيعها على البشرة ثم اترك الهلام على البشرة لمدة لا تقل عن نصف ساعة احرص على تكرار هذا القناع بانتظام حتى تلاحظ التحسن المطلوب.
  • تجنب العادات الخاطئة التي تضر بصحة البشرة: والتي تتضمن السهر والتدخين كما يحب الحرص على إزالة الماكياج قبل النوم والحرص على اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة إلى تجنب التعرض لأشعة الشمس دون تطبيق واقي للشمس بمعامل حماية جيد.

نصائح لتفتيح البشرة

ودعي ظهور حب الشباب في الخدود في 5 خطوات
ظهور حب الشباب في الخدود

هناك عدة نصائح يجب وضعها في الاعتبار والتي قد تساعدك في الحصول على بشرة فاتحة أكثر توهجا ومن أهمها ما يلي:

  • من الضروري تطبيق واقي للشمس بمعامل حماية أعلىقبل الخروج من المنزل أثناء ساعات النهار.
  • من الضروري الاهتمام بصحة البشرة وتقشيرها باستمرار وذلك لتخلصها من خلايا الجلد الميت التي تضر بصحة البشرة.
  • شرب كمية كافية من الماء لإمداد البشرة بالترطيب الكافي لصحتها وتجديد خلاياها.
  • الحرص على اتباع نظام غذائي صحي غني بجميع العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة.
  • الإقلاع عن التدخين وذلك لأن التدخين يساعد في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة التي تتضح في ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء هذا بالإضافة إلى أنه يعوق حركة الدورة الدموية ويمنعها من وصلها بشكل طبيعي لخلايا الوجه.

وختاما تتنوع طرق تفتيح البشرة ما بين الوصفات الطبيعية ومستحضرات التجميل ولكن يفضل استخدام الوصفات الطبيعية وذلك لأنها تتميز بأمانها على البشرة أما مستحضرات التبييض فإنها غالبا ما تحتوي على مواد كيميائية فينصح بعدم اللجوء اليها الا إذا اقتضت الضرورة وتحت إشراف طبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.